مدرسة الخارجة الاعدادية المشتركة

مدرسة الخارجة الاعدادية المشتركة أقدم مدارس الوادي الجديد و اهمها علي الاطلاق
مدرسة الخارجة الاعدادية المشتركة

الخارجة الاعدادية المشتركة بالوادى الجديد


    زويل: لا أحد يمتلك عصا لحل قضية التعليم جمعنا مليار دولار لجامعة العلوم والتكنولوجيا

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 297
    تاريخ التسجيل : 14/11/2011
    العمر : 82

    زويل: لا أحد يمتلك عصا لحل قضية التعليم جمعنا مليار دولار لجامعة العلوم والتكنولوجيا

    مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 13, 2012 2:45 am


    قال الدكتور أحمد زويل العالم المصري الحاصل علي جائزة نوبل ورئيس مجلس أمناء جامعة زويل للعلوم انه لا يوجد أحد يمتلك عصا سحرية لحل قضية التعليم ولا حتي هو شخصيا سواء في مصر أو غيرها من الدول ولكن في أمريكا علي سبيل المثال هناك حديث مستمر في البرلمان الامريكي حول التعليم لأن الصين واليابان تصعد بقوة حاليا.
    ودعا زويل امام اجتماع لجنة التعليم العلمي بمجلس الشعب برئاسة د. شعبان عبدالعليم إلي إعادة صياغة قوانين البحثالعلمي ودور المعلم في التميز والتقييم وكذلك منظومة متكاملة. مشيرا إلي أن المشروع القومي ظل في جهاد فيه مع النظام السابق من أجل البدء به ولكي يكون لنا دور علي الساحة العالمية لكي نصل إلي مرحلة "صنع في مصر".
    أشار زويل إلي أن التعليم القضية الاساسية لرفع شأن الاقتصاد لأن 80% من الاقتصاد العالمي مبني علي المعرفة مثل اختراع الليزر لافتا إلي أنه يسمع كثيرا في مصر اننا غلابة ولا نستطيع تحقيق ذلك ولكن هذا الكلام لا يجعل لنا وجود علي الخريطة العالمية.
    ولفت إلي أنه فيما يخص الأمن القومي فانه لا يمكن ان نكون ونحن القرن الواحد والعشرين الأمية 30% فكيف سنوفر الغذاء الكامل في حالة عدم وجود بحث علمي وتعليم كما ان "فيروس معين" ممكن ينتقل من أي مكان ويغير التركيبة الجينية للمصريين. وممكن تدمر أمة كاملة ولذلك نحن في حاجة إلي رؤية جديدة.
    انتقد ضعف ميزانية التعليم والبحث العلمي موضحا انه قارن بين ميزانية الدولة في التعليم والبحث العلمي بعدد الطلبة وهم 2.5 مليون في الجامعات المصرية معتبرا هذا كنز وليس عبئا وحرام نضيع الكنوز الموجودة وجدت اننا نصرف في التعليم الأولي 250 دولاراً سنويا والجامعة 500 دولار. وعلمت احصائية للتعليم الراقي وجدت انه يحتاج 7 آلاف دولار أي عشرة اضعاف في التعليم الابتدائي.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 6:19 pm